حظك

توقعات الأبراج 2016 ، تنبؤات أبراج 2016 ، توقعات الابراج لعام 2016 ، توقعات الابراج لسنة 2016 بالتفصيل , Horoscope 2016 in Arabicها هو يأتى عام 2016 وها نحن ندخل في سنة جديدة مليئة بالأسرار والمفجاءات التي سوف نكشف لكم بعضها من خلال موقع أبراج 2016 وكيف ستكون جميع توقعات الابراج الشمسية ال12 في عام 2016

حظك
جديد: تفسير الأحلام اليوم 14.3.2015 رؤيا الثعبان والزواج مع كوكبة من خبراء “التفسير”
13032015
حظك



اخبار متجددة .. متابعينا الكرام ومتابعين شبكتنا الاخبارية اليوم ننشر اليكم كما عودناكم حكم تفسير الاحلام وتعريفه في الإسلام وايضاً موقع تفسير الاحلام للنابلسي وابن سيرين يعتبر الحلم ويعرف بأنه مجموعة من التخيلات والتي قد تصيب الفرد أثناء نومه ، كما أن الحلم يختلف في تسلسله ومنطقيته ، كما انه يتوفر العديد من النظريات والتي يمكن من خلالها تفسير حدوث الأحلام كما أن الأحلام تعتبر وسيلة لإشباع رغبات النفس ودوافعها.
كما ان الاحلام بصفتها تنقسم الى ثلاث انواع :
* الرؤيا : وهي امر ايجابي ومحبوب وتكون من الله عز وجل وقد يرى الانسان شيء يدله على خير ويبشره الله به ، او يحذر الله الانسان في الرؤيا من امر شيء وشر .
* الحلم : وهو أمر سلبي وسيء ويكون من الشيطان والعياذ بالله وقد يرى الانسان في الحلم العديد من الامور في حياته والكوابيس خاصة وامرنا الرسول ص بأن يتعوذ الانسان بالله من الشيطان الرجيم وينفث على يساره ثلاث مرات حيث يرى شيء سيء في الحلم .
* اضغاث الاحلام : وهي ليست امر سيء او ايجابي ومحبوب بل هي مجموعة من رغبات وشهوات او مخاوف موجودة في العقل الباطن اي داخل الانسان .
تفسير الأحلام : هو عبارة عن القيام بتحليل التخيلات التي تحدث أثناءالنوم ، فمنها ما يكون واضحاً جلياً للحالم ومنها ما يكون مفككاً يحتاج إلى تفسير وتوضيح من قبل المهتمين والمختصين بذلك.
الأحلام ممكن أن تكون رؤى من عند الله تبشره بشيء أو تحذره من شيء ، وهذا يعود إلى من يقوم بتفسيره وتحليله ففيه تحذير للحالم وتبشير له .
تفسير الاحلام
لقد أوضح علماء النفس بأن الأحلام تفيد الإنسان من الناحية الصحية ، إذ تقوم بتجديد وتنشيط العقل وتبعده عن الخمول والكسل أثناء النوموبهذا يبقى نشيطاً حتى اليقظة ، فالأحلام تكون مرآة لنفسية الحالم وما يتأثر به خلال مماراساته اليومية ، فالأحلام تقوم بقراءة عقله الباطن و ما يشعر به الحالم عن طريق الحلم .
تأتي الأحلام على وجهين ؛ فإما تكون الأحلام محاكاة لرغبات الحالم ولما يتمناه ويسعى إليه في عقله الباطن ، وإما تكون الأحلام عبارة عن استرجاع لأحداث قد حصلت معه أثناء يقظته وتشغل باله ودائمالتفكير بها .
تكون الأحلام في بعض الأحيان مصدراً مهماً للقلق والإزعاج ومبعثاً للخوف عند البعض وذلك حسب ماهية الحلُم ؛ فممكن أن يأتي كالكوابيس أو تتشكل على مخلوق غريب ومخيف في شكله ، أو تكون الأحداث مريبة ومحبطة ، فتؤثر على نفسية الحالم .حظك


Preview on Feedage: %D8%AD%D8%B8%D9%83-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85-2015-2016